الحملة التوعوية الأولى حول مرض السكري بكلية التقنية الطبية ببني وليد
Monday, 06 December 2010 18:24

تحت شعار" تعرّفْ على السكري وتحكّمْ به" نظمت كلية التقنية الطبية ببني وليد بالتعاون مع مجلس التخصصات الطبية ومستشفى بني وليد العام الحملة التوعوية الأولى حول مرض السكري ضمن فعاليات اليوم العالمي للسكري وذلك في الفترة من 2010/11/29-28. بقاعة المرحوم بلقاسم مختار بشير.

برنامج الافتتاح:

كان حفل الافتتاح حافلاً بالفقرات حيث بدأ الحفل بالنشيد الجماهيري ثم آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها الطالب أحمد عبد السلام ثم كلمة الدكتور عبدالسلام علي أبوحمرة أمين اللجنة الشعبية لكلية التقنية الطبية ببني وليد التي رحّب فيها بالضيوف الكرام ونقل من خلالها تحيات الأخ أمين اللجنة الشعبية للجامعة والأخ الأمين المساعد للشؤون العلمية وتقديرهما لهذه الجهود المبذولة خدمة للعلم والمعرفة وتأكيدًا على الدور الذي يناط بالكليات ومساهمتها في خدمة المجتمع.

ثم كلمة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بكلية التقنية الطبية ببني وليد ألقاها الأستاذ عباس التهامي مدير الشؤون الإدارية بالكلية التي حيّى فيها الحضور الكريم ومرحبًا بضيوف الكلية.

ثم أعطت للدكتورة سعاد البوصيري الاستشارية في مرض السكري بمجلس التخصصات الطبية نبذة عن هذه الحملة والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها من خلال برنامجها العلمي الذي تقدمه.

بعدها أتيح المجال للدكتورة سعاد محمود الاستشارية في مرض السكري بمجلس التخصصات الطبية للتحدث عن البرنامج العلمي لهذه الحملة والذي أفردت فيه جملة من المعلومات القيمة عن تاريخ هذا المرض وكيفية تشخيصه وطرق الوقاية منه والعلاجات المقدمة مع إحصائيات عالمية لهذا المرض مؤكدة على أن هناك أسبابًا عديدة لانتشار هذا المرض بين أفراد المجتمع.

ثم انتقل أفراد الحملة إلى قاعات الكشف الطبي لإجراء الفحوصات اللازمة على الراغبين في التأكد من مرض السكري لديهم ومتابعة المرضى الذين لديهم هذا المرض وتزويدهم بالإرشادات والنصائح اللازمة.

هذا وكان الحضور لافتًا ومميزًا وفعّالاً في حلقات النقاش التي أجريت مع فريق الحملة الطبي.

حفل الاختتام:

في اليوم الثاني للحملة التوعوية الأولى حول مرض السكري الإثنين: 2010/11/29. قدّمت محاضرة توعوية بعنوان عن (الأنسولين وحاجة الجسم إليه) قدّمتها د. سعاد محمود أعقبت بحلقة نقاش مفتوحة شارك فيها طلاب الكلية وأطباء من مستشفى بني وليد العام ولفيف من أهالي بني وليد. تخلل ذلك إجراء مسابقات قدّمت فيها جوائز عينية.

ثم جرت مراسم اختتام الحملة "الورشة العلمية الأولى" بكلمة اللجنة الشعبية لجامعة مصراتة ألقاها الدكتور ناجي إبراهيم محمد أمين اللجنة الشعبية لكلية الآداب حيّى فيها كلية التقنية الطبية على التنظيم الرائع ومثمنا جهود مجلس التخصصات الطبية بتبني مثل هذه الحملات التي من شأنها رفع مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين.

ثم كلمة اللجنة المنظمة ألقاها الأستاذ صالح أبو خنجر حيّى فيها الجهود المبذولة شاكرًا كل من قدّم يد العون ووقف مساندًا لبرنامج الحملة وساعد في إنجاحها ثم كلمة أعضاء الحملة من مجلس التخصصات الطبية ألقتها د.سعاد البوصيري والتي أكدت على ضرورة استمرار مثل هذه الحملات وتواصلها من أجل تبصير المواطنين بمرض السكري.

ثم قدّمت الدروع للمشاركين بهذه الحملة تقديرًا لما بذلوه من جهد من أجل تقديم المعلومة العلمية الهادفة والمفيدة. وقدّمت كلية التقنية الطبية درع الكلية للأخ الأستاذ الدكتور علي معمر عبد المؤمن الأمين المساعد للشؤون العلمية بالجامعة استلمه د.ناجي إبراهيم.

وفي الختام رفع الحاضرون برقية للأخ قائد الثورة رفعوا فيها إلى شخصه الكريم أسمى آيات الحب والتقدير وعاهدوه بأن يكونوا جندًا أوفياء يقدّمون أروحهم ودماءهم فداءً لسلطة الشعب.