رؤيــــــــــة ورسالة وأهداف الجامعــــــــــة

رؤيــــــــــة الجامعــــــــــة:

تعليم أفضــــــــــــل لمستقبل أفضــــــــــــــل

رسالة الجامعة:

تسعى جامعة مصراتة لتقديم خدمات تعليمية وبحثية متميزة، تواكب معايير الجودة العالمية في مختلف مجالات المعرفة بما يسمح بإعداد وتأهيل مخرجات لها القدرة على المنافسة في أسواق العمل المحلية والعالمية ، وتوفير المناخ الملائم لإنجاز أبحاث علمية تضع الجامعة على سلم العالمية ، بالإضافة إلى المشاركة الفعالة للجامعة في تنمية المجتمع من خلال برامج تنموية تطبيقية متميزة تعمل على تنميته وتطوره وتحقق له التقدم والرفاهية.
أهداف الجامعة:
  • تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والفكرية لليبيا
  • الاهتمام باللغة العربية وآدابها والتأكيد على استعمالها في كافة فروع العلم والمعرفة.
  • تحقيق التقدم في مجالات العلم والتقنية والفكر والفن وفي مجال العمل لبلوغ الأهداف الوطنية والقومية وتطويرها وإنماء الحضارة الإنسانية وتوسيع أفاق المعرفة البشرية والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجماهيرية العظمي.
  • أعداد الكوادر التخصصية في مختلف فروع العلم والمعرفة والإنتاج  والخدمات وتأهيلها وتزويدها بمستوى عالٍ من المعرفة والمهارات حتى تكون قادرة على أداء دورها في حركة بناء المجتمع ومواكبة تقدم العلوم والتقنية والحضارة الإنسانية.
  • أعداد وتفعيل وتطوير برامج البحوث العلمية والدراسات المختلفة التي تسهم في التقدم العلمي والتقني وتقديم الاستشارات العلمية للهيئات والمؤسسات والأجهزة والمصالح والشركات المختلفة.
  • تطوير وسائل وأساليب التعليم والبحث العلمي بما في ذلك وضع المؤلفات التعليمية والترجمة وتوفير المعامل والمختبرات اللازمة للعملية التعليمية والبحثية.
  • توطيد الصلات والروابط العلمية والثقافية وتبادل الخبرات مع الهيئات والمؤسسات العلمية الأخرى محلياً وقومياً وعالمياً من خلال إرسال البعثات وإعداد البحوث المشتركة في مختلف التخصصات، وعقد المؤتمرات المحلية والدولية.




 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أهداف الجامعة:

* تأكيد فلسفة سلطة الشعب والفكر الجماهيري الأخضر والاهتمام بالثورة الثقافية والرقي بالآداب والأخلاق  وتطوير العلوم .
* الاهتمام باللغة العربية وآدابها والتأكيد على استعمالها في كافة فروع العلم والمعرفة.
* تحقيق التقدم في مجالات العلم والتقنية والفكر والفن وفي مجال العمل لبلوغ الأهداف الوطنية والقومية وتطويرها وإنماء الحضارة الإنسانية وتوسيع أفاق المعرفة البشرية والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجماهيرية العظمي.
* أعداد الكوادر التخصصية في مختلف فروع العلم والمعرفة والإنتاج  والخدمات وتأهيلها وتزويدها بمستوى عالٍ من المعرفة والمهارات حتى تكون قادرة على أداء دورها في حركة بناء المجتمع ومواكبة تقدم العلوم والتقنية والحضارة الإنسانية.
* أعداد وتفعيل وتطوير برامج البحوث العلمية والدراسات المختلفة التي تسهم في التقدم العلمي والتقني وتقديم الاستشارات العلمية للهيئات والمؤسسات والأجهزة والمصالح والشركات المختلفة.
* تطوير وسائل وأساليب التعليم والبحث العلمي بما في ذلك وضع المؤلفات التعليمية والترجمة وتوفير المعامل والمختبرات اللازمة للعملية التعليمية والبحثية.
* توطيد الصلات والروابط العلمية والثقافية وتبادل الخبرات مع الهيئات والمؤسسات العلمية الأخرى محلياً وقومياً وعالمياً من خلال إرسال البعثات وإعداد البحوث المشتركة في مختلف التخصصات، وعقد المؤتمرات المحلية والدولية.